الثلاثاء، 21 أغسطس 2012

دياب يتهم الطرف الثالث بالتورط فى أحداث سوسة

طارق ذياب 
اتهم طارق دياب وزير الشباب والرياضة التونسى، عناصر خارجة عن القانون، بالتورط فى أحداث الشغب، التى شهدها لقاء الكلاسيكو الذى جمع بين فريقى النجم الساحلى والترجى، السبت الماضى، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات، بدورى أبطال أفريقيا.
قال طارق دياب فى تصريحات لوسائل الإعلام التونسية، إن الأحداث التى شهدتها المباراة لا تعبر بصلة عن الرياضة التونسية، خاصةً بعد ثورة 14 يناير، مؤكداً على تلقى أجهزة الأمن معلومات تفيد بوجود نية لدى بعض العناصر لإفساد هذا العرس الكروى
أضاف، أنه سيتم توقيع عقوبات رادعة، قد تصل إلى السجن، بحق من يثبت تورطه فى ارتكاب أعمال العنف التى أوقعت العديد من الإصابات فى صفوف أفراد الشرطة.
فى ذات الصدد، قرر طارق دياب، إقامة جميع المباريات المتبقية من مسابقة الدورى التونسى بدون جمهور
جدير بالذكر أن مباراة النجم الساحلى والترجى، قد تم إلغاؤها فى الدقيقة 70، بعدما قامت جماهير النجم باقتحام أرض الملعب، احتجاجاً على تأخر فريقها بهدفين دون مقابل.

الحضرى فى القاهرة إجازة 5 أيام ويرفض الراحة

http://sudangoal.net/news/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B6%D8%B1%D9%8A1.jpg 
رفض عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر والمريخ السودانى الراحة، خلال إجازة العيد التى يقضيها بالقاهرة حالياً، وأصر على التدريب منفرداً يومياً بنادى اتحاد الشرطة بالعباسية وإحدى صالات اللياقة البدنية.

أكد عصام الحضرى لـ "اليوم السابع" أنه يقضى الآن إجازة بالقاهرة لمدة 5 أيام بمناسبة عيد الفطر، ويسافر بعدها للسودان للبدء فى الاستعداد مع فريقه المريخ لمواجهات البطولة الكونفيدرالية الأفريقية.


وأضاف السد العالى أنه رفض الخلود للراحة، ويحرص على التدريب حفاظاً على لياقته البدنية والفنية التى وصلت لمستوى متميز أشادت به جماهير السودان بعد تألقه فى المباريات الأخيرة، وأبرزها الدربى أمام الهلال.

دجلة يواجه الجونة والنصر والقادسية السعودى ودياً

 http://www.140sport.com/AllPics/CollPics/89.gif
قرر الجهاز الفنى لفريق وادى دجلة بقيادة هشام زكريا، خوض 3 مباريات ودية عقب انتهاء راحة عيد الفطر المبارك، والتى انتهت أمس الاثنين، وذلك استعدادا لبطولة الدورى للموسم المقبل، والمزمع انطلاقه 17 سبتمبر المقبل.
يخوض فريق دجلة لقاءاته الودية أمام كل من الجونة والنصر يومى 24 و28 من الشهر الجارى على الترتيب، بينما يواجه فريق القادسية السعودى فى الأول من سبتمبر المقبل

جنش يقترب من الإعارة للاتحاد السكندرى

اقترب محمود http://superkoora.com/images/1303837791genshazamalek.jpg
عبد الرحيم جنش حارس مرمى الزمالك من الانضمام لصفوف الاتحاد السكندرى، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، بعد الجلسة التى جمعته مع أيمن طاهر مدرب حراس الأبيض قبل مباراة مازيمبى الأخيرة، وطلب خلالها جنش الرحيل عن الفريق، ولكن رفض طاهر مبدأ البيع النهائى، وأبدى موافقة مبدئية على الإعارة.

علم "اليوم السابع" أن جنش تلقى اتصالاً هاتفياً من أسامة عبد الكريم مدرب حراس مرمى الاتحاد السكندرى، أبدى خلاله رغبته فى الحصول على خدمات اللاعب، وهو ما رحب به جنش لعدة أسباب، فى مقدمتها صعوبة مشاركته مع الزمالك فى الفترة القادمة، نظراً لوجود الثنائى عبد الواحد السيد وأحمد الشناوى، بالإضافة إلى رغبة اللاعب فى قضاء العام المقبل بالإسكندرية مسقط رأسه لإنهاء بعض الالتزامات الخاصة به، لكونه مقبلا على دخول عش الزوجية فى القريب العاجل.

يترقب جنش عقد جلسة أخرى مع طاهر خلال الساعات القليلة القادمة لحسم العرض السكندرى، بعدما وعده مدرب الحراس بمفاتحة مجلس الإدارة فى رحيله على سبيل الإعارة، والحصول على موافقتهم، حتى يتمكن من المشاركة فى المباريات ما يساهم فى ارتفاع مستواه بالشكل الذى يؤهله للمنافسة على لقب الحارس الأول فى الزمالك عند عودته للفريق من جديد.

الهانى سليمان يوافق مبدئيًا على التجديد للاتحاد

 http://www.yallakora.com/pictures/main//2010/11/alhanysoulimanettehad60010-11-2010-15-29-6.jpg
وافق الهانى سليمان حارس مرمى الاتحاد السكندرى، على تجديد تعاقده مع ناديه، عقب الجلسة التى عقدها مع مسئوليه قبل الحصول على راحة عيد الفطر المبارك.
وقع سليمان على عقد مبدئى للتجديد لمواسم أخرى، لاسيما أن تعاقده مع زعيم الثغر ينتهى نهاية الموسم المقبل، ورفض الحارس إملاء شروطه على ناديه قبل التجديد، وأظهر حسن نيته بالتوقيع على العقد المبدئى دون وضع القيمة المالية.

من جانبه، قال سليمان فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "جلست بالفعل مع مسئولى النادى ورحبت بالتجديد، وانتظر الحصول على مستحقاتى المتأخرة لإنهاء عملية التجديد بشكل نهائى."

أضاف سليمان أنه لم يحدد مبلغًا معينًا للتجديد أو قام بوضع شروط تعجيزية لمسئولى النادى، مشيرًا إلى أن كل ما يطلبه هو تقدير مجلس إدارة النادى برئاسة الدكتور عفت السادات لجهوده ودوره مع الفريق طوال تواجده مع زعيم الثغر.

ويحصل حارس مرمى الاتحاد على مليون جنيه فى الموسم الواحد، وينتظر زيادة هذا المبلغ عند تجديد التعاقد، وفى حالة عدم الوصول لمقابل مادى جيد فسيتجه لأى ناد آخر، لاسيما أنه سيصبح حرًا فى شهر يناير المقبل، ويحق له التوقيع مجانًا لأى فريق، وهو ما تخشاه إدارة النادى الساحلى بسبب وجود عجز فى مركز حراسة المرمى عقب رحيل أحمد المحرات ومحمد عبدالمنصف، حيث يتبقى بالقائمة سليمان ومحمود السيد بالإضافة إلى تصعيد الحارس الصاعد محمود فهمى من صفوف فريق الشباب لسد هذا العجز مؤقتًا.

الشرطة يبحث دعم 3 مراكز فى الموسم الجديد

http://www.ayamnaa.com/wp-content/uploads/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%AD%D9%84%D9%85%D9%89.jpg 
 رفض محمد حلمى، المدير الفنى لفريق اتحاد الشرطة إغلاق ملف صفقات الموسم الجديد مبكرا، معلنا حاجة فريقه إلى التعاقد مع ثلاثة لاعبين فى مركز الظهير الأيمن والمهاجم الصريح والوسط المدافع وهى الأماكن التى تحتاج إلى تدعيم ضرورى بعد ظهور لاعبيها بمستوى متواضع فى الموسم الملغى.
ورغم رفض المدير الفنى للشرطة للعديد من الأسماء التى عرضها عليه عدد من وكلاء اللاعبين، بداعى عدم الاقتناع بمستواهم، إلا أنه يأمل فى حسم صفقات الفريق قبل إغلاق فترة القيد الثانية من جانب اتحاد الكرة، حيث حسم حلمى صفقة وحيدة هى مصطفى رأفت مهاجم الاتصالات، وكلف عدد من السماسرة بالبحث عن مهاجم أفريقى سوبر لدعم الفريق فى الموسم الجديد.

عبد الحفيظ يطير إلى الكونغو 28 أغسطس

 http://usercorner.yallakora.com/Images//2011/11/16-11-2011-12-18-17605.jpg
قرر الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى، سفر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق إلى الكونغو فى 28 من أغسطس الحالى، من أجل ترتيب إقامة البعثة هناك قبل مواجهة فريق مازيمبى الكونغولى فى 2 من سبتمبر المقبل ضمن مباريات الجولة الخامسة من دورى المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.
ويأتى قرار الجهاز الفنى بسفر عبد الحفيظ مبكرا عن موعد المباراة بـ 5 أيام، لتفادى المعاناة التى وجدتها بعثة الفريق فى غانا خلال الفترة الماضية، أثناء مباراة تشيلسى الغانى والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بين الفريقين.
ويتصدّر الأهلى المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، يليه مازيمبى برصيد 7 نقاط، ثم تشيلسى بـ5 نقاط، وأخيراً الزمالك بدون رصيد.

فييرا يتوعد لاعبى الزمالك بـالغربلة بعد الخروج الأفريقى

البرتغالى فييرا المدير الفنى للزمالك 
توعد البرتغالى فييرا المدير الفنى للزمالك اللاعبين بإجراء غربلة فى صفوف الفريق فى المباراتين المتبقيتين بالبطولة أمام تشيلسى الغانى والأهلى، وإبعاد مجموعة كبيرة منهم بعدما وضح أنهم غير قادرين على الدفاع عن سمعة الزمالك.
وودع الزمالك أمس بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد الهزيمة أمام مازيمبى الكونغولى بهدفين لهدف فى الجولة الرابعة للبطولة.
وعبّر فييرا عن سخطه على أداء لاعبى فريقه، فى أول قيادة له للفريق بعد تولية المهمة خلفاً للمستقيل حسن شحاتة، وصب فييرا جام غضبه على اللاعبين عقب المباراة، محملاً إياهم مسئولية الهزيمة، واصفاً إياهم بالأنانية وعدم تقدير المسئولية الملقاة على عاتقهم، وهو ما وضح من خلال تخاذلهم فى المباراة، قائلا: لاعبو الزمالك لم ينفذوا تعليماتى داخل المستطيل الأخضر وفوجئت بأداء هزيل أثناء المباراة وعلى عكس المتوقع خاصة أنهم قدموا مستويات جيدة خلال التدريبات التى سبقت المباراة.

جماهير بازل تراهن على صلاح أمام كلوج الرومانى فى أبطال أوروبا الليلة

تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات مرحلة الذهاب للدور الفاصل والمؤهل لدور المجموعات، بدورى أبطال أوروبا، وذلك بإقامة خمس مباريات، حيث يلتقى سبارتاك موسكو الروسى مع فناربخشة التركى، وهلسنبورج السويدى مع سيلتك الأسكتلندى، وبازل السويسرى مع كلوج الرومانى، وبوروسيا مونشنجلادباخ الألمانى مع دينامو كييف الأوكرانى، فيما يواجه إف سى كوبنهاجن الدانماركى نظيره ليل الفرنسى.
 محمد صلاح لاعب بازل 
تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات مرحلة الذهاب للدور الفاصل والمؤهل لدور المجموعات، بدورى أبطال أوروبا، وذلك بإقامة خمس مباريات، حيث يلتقى سبارتاك موسكو الروسى مع فناربخشة التركى، وهلسنبورج السويدى مع سيلتك الأسكتلندى، وبازل السويسرى مع كلوج الرومانى، وبوروسيا مونشنجلادباخ الألمانى مع دينامو كييف الأوكرانى، فيما يواجه إف سى كوبنهاجن الدانماركى نظيره ليل الفرنسى.
من المنتظر أن تخطف مباراة بازل السويسرى مع كلوج الرومانى التى ستنطلق فى التاسعة إلا ربع مساءً، بتوقيت القاهرة، الأضواء، حيث يحظى اللقاء، بأهمية خاصة لدى جماهير الكرة المصرية، التى ستحرص على مشاهدة محمد صلاح خامس أفضل لاعب فى أولمبياد لندن، وفقا لما ذكره موقع "بليشير ريبورت" الأمريكى، والذى انضم إلى صفوف الفريق السويسرى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادماً من المقاولون العرب ، وتأتى مشاركة صلاح اليوم بعد تألقه فى مباراة فريقه أمام لوزان بالدورى السويسرى السبت الماضى حيث سجل هدفا وصنع آخر ليقود بازل للفوز (2/صفر) على لوزان.

يأمل محمد صلاح فى قيادة فريقه لتحقيق فوز مريح على كلوج الرومانى، لتعزيز آمال بازل فى بلوغ دور المجموعات من عمر المسابقة، خاصة وأن الفريق يدخل لقاء الليلة، متسلحاً بعاملى الأرض والجمهور، كون المباراة ستقام بملعب "سانت جاكوب بارك"، بمدينة "بازل" السويسرية.

ومن المتوقع أن يدفع هيكو فوجيل المدير الفنى لبازل، بالمهاجم محمد صلاح فى التشكيلة الأساسية فى لقاء الليلة، بعدما بات أحد الأعمدة الرئيسية للفريق، خاصة وأن اللاعب يتميز بالسرعة والاختراق من العمق، والضغط المستمر على دفاع المنافس، وهى المميزات التى جعلت فوجيل يفضل مهارات صلاح على سرعة العداء الجامايكى الشهير بولت.

أما كلوج فيسعى للخروج من المباراة بأقل الخسائر، انتظاراً للقاء الإياب المقرر إقامته الأسبوع المقبل، بملعب "كونستانتين رادوليسكو"، فى مدينة "كلوج" الرومانية.

صعد بازل إلى الدور المؤهل لمرحلة المجموعات، بعدما تخطى عقبة مولده النرويجى، بتفوقه فى مجموع المباراتين 2\1، فيما جاء صعود كلوج على حساب سلوفان ليبيرتش التشيكى.

جدير بالذكر أن أول مباراة رسمية لمحمد صلاح مع بازل كانت أمام مولده النرويجى فى إياب الدور التمهيدى الثالث، وهى المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى 1\1، حيث شارك اللاعب لمدة 15 دقيقة، قدم خلالها عرضاً رائعاً، وأهدر هدفاً مؤكداً خلال اللقاء.

وتستكمل منافسات مرحلة الذهاب غداً الأربعاء، بإقامة خمس مباريات أخرى، حيث يلتقى سبورتينج براجا البرتغالى مع أودينيزى الإيطالى، ومالاجا الأسبانى مع باناثينايكوس اليونانى، ودينامو زغرب الكرواتى مع ماريبور السلوفينى، وباتى بوريسوف البيلاروسى مع هابويل إيرونى الصهيونى، وإيل ليماسول القبرصى مع أندرلخت البلجيكى.

كريم جابر يرفض مكافأة وزارة الرياضة

كرم جابر صاحب فضية أولمبياد لندن  أرفض مكافأة وزارة الرياضة لأنها مخزية ومهينة.. وإنجازاتى خرجت من رحم الإهمال

 كرم جابر 

فتح المصارع كرم جابر النار على مسئولى الرياضة المصرية عقب تتويجه بفضية أولمبياد لندن مؤكداً أنه تحمل الكثير من الانتقادات اللاذعة والهجوم العنيف الذى تعرض له بالرغم من إنجازه الفريد فى تاريخ الرياضة المصرية بتحقيقه ذهبية أولمبياد أثينا 2004 بعد غياب الميداليات الذهبية لمصر منذ عام 1948، وعاد البطل الأسطورة ليتحدى نفسه قبل الجميع بعد انقطاع عن المصارعة استمر لأكثر من 3 سنوات ليحقق فضية بلندن ويصبح أول رياضى مصرى يحصل على ميداليتين أولمبيتين فى التاريخ.. كرم جابر فتح قلبه لـ"اليوم السابع " وتحدث عن الذهب والفضية وكان الحوار التالى:
فى البداية.. ما شعورك بعد الحصول على الميدالية الفضية فى لندن وتحقيق الإنجاز التاريخى؟
أشعر بسعادة لا وصف لها خاصة أننى نجحت فى الفوز بالتحدى الذى دخلته مع نفسى قبل البطولة بالإضافة إلى أنى تمكنت من إسعاد المصريين فى توقيت يسيطر الحزن فى كافة بيوت مصر بسبب سقوط شهداء من الجيش فى رفح.
وماذا كان شعورك بعد الخسارة فى المباراة النهائية أمام المصارع الروسى؟
كنت فى غاية الحزن ولكن التحكيم كان السبب الرئيسى وراء خسارتى فى المباراة النهائية أمام الروسى آلان جوجايف وأنا كنت الأقرب للفوز بالميدالية الذهبية.
ولماذا لم تعود مع البعثة المصرية من لندن؟
حرصت على البقاء فى لندن لانشغالى ببعض أعمالى الخاصة هناك وأنا مازلت موجود بلندن وسأعود قريبا.
هل الجائزة المالية التى حددتها وزارة الرياضة للميدالية الأولمبية" مناسبة"؟
المكافآت المالية مخزية ولا تليق بما يحققه البطل الأولمبى لبلاده، فكيف يخصص مسئولو الرياضة نفس القيمة المادية التى خصصت للميدالية فى أولمبياد أثينا 2004 أى منذ 8 أعوام والتى كانت قيمتها 2 مليون جنيه للميدالية الذهبية ومليون جنيه للفضية.
وماذا سيكون رد فعلك تجاه هذا المبلغ؟
سأرفض استلام هذه المكافأة المالية الهزيلة لأنها إهانة كبيرة لإنجازى، فيكفى أن أقول لك أن فى بريطانيا البطل الأولمبى الذى يحرز ميدالية فى الأولمبياد يحصل على 17 مليون جنيه إسترلينى، وأنا لا أريد هذا المبلغ أنا أريد فقط تقدير البطل الأولمبى أسوة بلاعب كرة القدم.
ما هى الجائزة المناسبة التى كنت تنتظرها من مسئولى الرياضة؟
لا أريد أن أحدد مقابل مادى معين ولكن مليون جنيه مقابل حصول ميدالية فى الأولمبياد مبلغ مضحك خاصة أن محمود أحمد على رئيس اللجنة الأولمبية وعماد البنانى رئيس المجلس القومى للرياضة قبل سفرنا أكدوا أن الفوز بميدالية فى أولمبياد لندن مستحيل، فها أنا حققت المستحيل، بالإضافة إلى أن المنتخب الأولمبى لكرة القدم لو تمكن من الوصول إلى المربع الذهبى فقط دون الحصول على ميدالية سترى كماً من مبالغ مالية سيحصل عليها مقابل ذلك، فالبطل الأولمبى له شأن كبير فى أى دولة بالعالم ما عدا مصر.
هل تعرضت للإهمال من المسئولين قبل الأولمبياد؟
نعم.. تعرضت لإهمال شديد من اللجنة الأولمبية واتحاد المصارعة لأنى كنت خارج حساباتهم ولم أكن من ضمن قائمة الرياضيين المتوقع أن يحصلوا على ميدالية أولمبية، ولكننى كنت أثق فى نفسى وفى إمكانياتى.
ومن ساعدك على تحقيق هذا الإنجاز؟
يعود الفضل فى تحقيق هذا الإنجاز إلى 3 أشخاص وهم حسن الحداد القائم بأعمال رئيس اتحاد المصارعة مؤخرا وشوقى عمران عضو مجلس الإدارة وأخى عادل جابر، فهم كانوا من يقفوا بجانبى، وأهدى لهم فوزى بالميدالية الأولمبية.
ما رأيك فى الطريقة التى تدار بها الرياضة بمصر؟
الرياضة فى مصر تمر من السىء إلى الأسوأ، وتدار بـ"الكوسة"، والدليل على ما أقول إن الجميع توقع حصول عدد من الرياضيين على ميدالية ولم يضعوا من ضمن هذه التوقعات علاء أبو القاسم الحاصل على فضية المبارزة.
وما السبب فى انهيار الرياضة المصرية من وجهة نظرك ؟
أسباب عديدة أهمها انشغال مسئولى الرياضة بالصراعات والمصالح الشخصية دون النظر إلى المصلحة العامة.. ويجب وضع خطة ونظام محترف على أسس علمية على المدى البعيد حتى نرى الرياضة المصرية فى وضع أفضل مما هى عليه حاليا.
هل تعتزل المصارعة الرومانية وتتوجه إلى مصارعة المحترفين الأمريكية؟
لا.. لقد ألغيت من تفكيرى اللعب فى مصارعة المحترفين، ولن أعتزل المصارعة الرومانية.
هل ستشارك فى الأولمبياد المقبلة فى ريو دى جانيرو بالبرازيل 2016؟
نعم أخطط من الآن للمشاركة فى أولمبياد 2016 بالبرازيل.. وأتعهد بالحصول على ميدالية أولمبية جديدة لأختتم مسيرتى فى المصارعة بإنجاز تاريخى لى ولبلدى مصر التى أعشق ترابها.
ما هى أحلامك بعد الاعتزال؟
أحلم بتقديم خدمة حقيقية لمصر عن طريق إعداد العديد من الأبطال الأولمبيين خاصة من الأحياء الشعبية التى يوجد بها العديد من المواهب من خلال إنشاء أكاديمية رياضية خاص بى الألعاب الفردية على أحدث طراز بالاتفاق مع المسئولين بدلا من المركز الأولمبى الموجود حاليا والذى يلقب بـ"مقبرة الرياضيين".
ما هى رسالتك إلى العامرى فاروق وزير الرياضة الجديد؟
أطالب الوزير الجديد بإنقاذ الألعاب الفردية التى تمثل مصر فى معظم المحافل الدولية قبل أن تنقرض بسبب الاهتمام المبالغ فيه بكرة القدم مما أدى إلى زيادة رغبة الأجيال الصاعدة فى ممارسة كرة القدم والبعد عن الألعاب الفردية رغم وجود مواهب كثيرة فى العديد من الألعاب.