الأربعاء، 22 أغسطس 2012

ماكيدا يستعجل ضم ظهير ايمين الترسانة

ماكيدا مدرب الاتحاد 
طلب الأسبانى خوان ماكيدا، المدير الفنى للاتحاد السكندرى من مجلس إدارة ناديه برئاسة الدكتور عفت السادات، الانتهاء من إجراءات ضم مصطفى إبراهيم ظهير أيمن الترسانة قبل فترة الإعداد الأخيرة التى يخوضها الفريق استعداداً للموسم الجديد المقرر انطلاقه منتصف سبتمبر المقبل.
علم "اليوم السابع"، أن تأجيل انضمام إبراهيم إلى الاتحاد يرجع إلى سفر طارق السعيد، عضو مجلس إدارة الترسانة والمشرف العام على الكرة إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، خلال الفترة الماضية بالرغم من اتفاق كلا الناديين على كافة تفاصيل انتقال اللاعب إلى زعيم الثغر، وتنتظر إدارة الاتحاد عودة السعيد لإتمام الصفقة بشكل رسمى.
اتفق مصطفى إبراهيم مع إدارة ناديه على الاستغناء عن مستحقاته المتأخرة والتى تبلغ 150 ألف جنيه بجانب حصول الترسانة على 300 ألف جنيه من الاتحاد السكندرى نظير الموافقة على انتقاله.
أجرى ماكيدا اتصالاً هاتفيًا باللاعب استفسر خلالها عن مستواه البدنية وأخبره إبراهيم أنه كان منتظمًا فى المران الجماعى لفريقه طوال شهر رمضان المبارك، وكان يؤديها بمنتهى الجدية حتى يكون جاهز بدنيًا عند إتمام الصفقة والانتقال إلى الاتحاد السكندرى، وهو ما أثار ارتياح ماكيدا بأن اللاعب سيدخل فى أجواء الفريق سريعًا دون الحاجة لفترة إعداد بدنية مكثفة.

مجدى المحلة اقتربت من الحلم الأبيض والانضمام للمنتخب عودة للثقة

 http://u.goal.com/160500/160525hp2.jpg
  اعترف أحمد مجدى، لاعب غزل المحلة، بأنه قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى صفوف الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما وصلت المفاوضات بين الطرفين إلى مرحلة متقدمة، مشيراً إلى أنه سيتم حسم مصير هذه المفاوضات خلال الفترة القليلة المقبلة، وكشف مجدى فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، عن رغبته فى الرحيل عن غزل المحلة، بسبب عدم امتلاك الفريق الطموح الذى يدفعه للاستمرار ضمن صفوفه، فالفريق دائماً ما يصارع من أجل البقاء فى دورى الأضواء، وهو مالا يتناسب مع طموحه، حيث يرغب فى الانتقال إلى أحد الأندية التى دائماً ما تكون فى دائرة المنافسة على حصد الألقاب.
أضاف، أن الأزمة المالية الطاحنة التى يمر بها النادى منذ فترة طويلة، والتى تدفع الإدارة للاستغناء عن أبرز نجوم الفريق، وراء رغبته بالرحيل، مستشهداً بانضمام أكثر من لاعب بدأو مسيرتهم فى الفلاحين، إلى المنتخب الوطنى مثل وائل جمعة ومحمد عبد الشافى وأحمد المحمدى ومحمود فتح الله وصلاح سليمان.

أكد "مجدى" المحلة، أنه يمتلك العديد من العروض المحلية والخارجية، أبرزها من الخليج وتركيا موضحاً أنه سيبذل قصارى جهده، لإقناع مسئولى النادى بالموافقة على رحيله عن صفوف الفلاحين.

وعن انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطنى فى مباراة عمان الودية الأخيرة، التى أقيمت بمدينة "صلالة" العمانية، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1\1، أبدى مجدى سعادته باستدعاء بوب برادلى المدير الفنى للفراعنة له لقائمة تلك المباراة، مؤكداً أن تواجده فى هذا اللقاء، أعاد له بعض من الثقة التى فقدها خلال تواجده مع المنتخب الأوليمبى فى أولمبياد لندن وعدم مشاركته بصفة أساسية، موضحاً أنه لن يتنازل عن التواجد مع الفراعنة الكبار، فى مونديال 2014 بالبرازيل.


أشار مجدى، أن استدعاء برادلى كان بمثابة المفاجأة له، بعد ظهوره فى الأولمبياد بصورة لم يكن يتمنى أن يظهر بها، موضحاً أنه تلقى اتصالاً من الكابتن سمير عدلى يبلغه فيه بتواجده ضمن قائمة مباراة عمان بناءً على اختيارات المدير الفنى بوب برادلى، الأمر الذى أسعده كثيراً، بأن هناك أعين تراقب اللاعبين من خلال التدريبات حتى لو لم يشاركوا فى المباريات الرسمية، إلى جانب اقتناع الجهاز الفنى للمنتخب الأول بإمكانياته.

أضاف، أن برادلى عقد جلسة مع اللاعبين الصغار، حيث طلب منهم عدم الخوف واللعب باستمتاع وإظهار المستوى الحقيقى وبذل الجهد للاستمرار مع الفريق الفترة المقبلة، معرباً عن ثقته فى إمكانيات اللاعبين.

ورفض لاعب غزل المحلة، الاتهامات الموجهة لزكى عبد الفتاح مدرب حراس المنتخب، بأنه السبب الرئيسى وراء انضمامه للمنتخب، مؤكدا أن كل هذه الأمور افتراءات وإشاعات تتردد من أصحاب النفوس الضعيفة، كما أعرب عن خيبة أمله، لعدم المشاركة فى مباريات المنتخب الأوليمبى فى أولمبياد لندن بصفة أساسية، بالإضافة إلى عدم ظهوره بالمستوى الذى كانت تنتظره الجماهير منه.

احوال المصريين المحترفين

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhGd4qnUE5MJh3MF1ei4Qn-LvaHWQNvjsc1vKBD-uOasiwKOIL6VuHk_r3RMbwiWcMLBy89E9BrzMJC8B_EGn_nuqCmaR05JjuhUBVhZQVWlxkdCr3wX5j7Jlezvh397Av5-sopv7u4wlzt/s1600/%25D9%2583%25D8%25B1%25D8%25A9+%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2582%25D8%25AF%25D9%2585.jpg
خطف الثنائى محمد صلاح مهاجم بازل السويسرى، وعصام الحضرى حارس المريخ السودانى، الأضواء من باقى المحترفين المصريين، فى مختلف الأندية الأوروبية والأفريقية، بعدما انطلقت معظم المسابقات فى القارتين العجوز والسمراء الأسبوع الحالى
محمد صلاح بات حديث وسائل الأعلام السويسرية، بعد تألقه فى مباراة فريقه أمام لوزان بالدورى السويسرى، ونجاحه فى قيادة بازل لحصد ثلاث نقاط غالية، فى ظل الصراع الشرس الذى يجمعه بسيون على حصد اللقب المحلى، حيث نجح مهاجم المنتخب الأوليمبى فى صناعة الهدف الأول، قبل أن يتمكن من تعزيز تقدم فريقه، محرزاً الهدف الثانى
وصفت المواقع السويسرية، محمد صلاح، بـ "قلب بازل النابض"، مشيرة إلى أن اللاعب أحدث تحولاً هائلاً فى أداء الفريق، بفضل السرعة التى يتمتع بها، والضغط على دفاع المنافس، بجانب المهارات الفنية التى يمتلكها.
أما عصام الحضرى حارس المنتخب الوطنى، فقد كان نجم لقاء ديربى السودان الذى جمع بين فريقى الهلال والمريخ السبت الماضى، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات، فى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، داخل الملعب وخارجه، الحضرى تألق خلال سير اللقاء الذى انتهى بالتعادل الإيجابى 1\1، رغم تلقيه هدفاً لا يصد ولا يرد من إدوارد سادومبا مهاجم الهلال، إلا أنه نجح فى إنقاذ مرماه من عدة أهداف محققة.
تألق الحضرى، ذهب أدراج الرياح، بعدما هاجم جماهير الهلال، عن طريق الإشارة إلى حذائه، مما أثار غضب الجماهير، فى الوفت الذى نفى فيه حارس المنتخب الوطنى، ارتكابه لتلك الواقعة، وتأكيده على احترامه وتقديره لكافة الجماهير السوادنية، لتبقى الواقعة مثار جدل فى الشارع الكروى هناك.
من ناحية أخرى، واصل الثلاثى المصرى المحترف فى صفوف ليرس البلجيكى، أحمد سعيد أوكا، وأحمد سمير فرج، ودودى الجباس، أداءهم الجيد مع الفريق الذى لم يتذوق طعم الانتصار فى المسابقة حتى الآن، حيث تعادل فى ثلاث مباريات، وتلقى هزيمة واحدة.
وبات أوكا وفرج، من الأعمدة الأساسية التى يعتمد عليها الجهاز الفنى لليرس فى المباريات، بجانب الجباس الذى يشكل ورقة رابحة هامة للفريق، رغم مشاركته كبديل فى اللقاءات الماضية.
من جانبه، اكتفى أحمد حجازى بالجلوس على مقاعد البدلاء فى مباراة فيورنتينا ونوفارا، بكأس إيطاليا وهو اللقاء الذى انتهى بفوز الفيولا بهدفين دون مقابل.
أما أدم العبد مدافع برايتون الإنجليزى، فقد عاد للتشكيلة الأساسية لفريقه، فى مباراة هال سيتى، بعدما جلس على مقاعد البدلاء، مؤخراً، ورغم هزيمة فريقه، إلا أنه قدم أداءً جيداً خلال اللقاء.
وسار أحمد المحمدى على نهج العبد، مع سندرلاند، رغم مشاركته بديلاً فى الشوط الثانى، من عمر المباراة التى جمعت فريقه بأرسنال، بملعب "الإمارات"، وهو اللقاء الذى انتهى بالتعادل السلبى.
حصل المحمدى على 5 من 10، وفقاً لتقييم شبكة "سكاى سبورتس" البريطانية، للاعبين المشاركين فى المباراة.
ويستثنى من كشف الحساب هذا الأسبوع أحمد حسام ميدو مهاجم بارنسلى الإنجليزى، الذى يعانى من إصابة قوية فى الركبة، ستبعده عن الملاعب لمدة شهر، كذلك الرباعى المحترف فى الدوريات الخليجية، محمود عبد الرازق شيكابالا، ومحمد زيدان، بالإمارات، وحسنى عبد ربه فى النصر السعودى، ومحمد طلعت فى التضامن الكويتى، لعدم انطلاق الموسم الكروى بالإمارات والكويت، وتوقف الدورى السعودى، بالإضافة إلى عمرو زكى مهاجم الإزيجسبور التركى، والذى لم يتمكن من المشاركة فى مباراة فريقه الأولى أمام فناربخشة، لعدم وصول البطاقة الدولية.