السبت، 5 يناير 2013

كاسياس لن يلعب امام سوسيداد فى الكأس

جوزيه مورينيو يستبعد كاسياس من المشاركة فى مباراة سوسيداد فى الكأس.
http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2012/06/01/80371/iker_casillas_abatido_431.jpg.crop_display.jpg
تحدث جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد عن الحاجة للمنافسة داخل تشكيلة فريقه، حين سئل اليوم السبت عن العودة المحتملة لقائد الفريق إيكر كاسياس في حراسة المرمى أمام ريال سوسيداد في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة غدا الأحد.
وأثار مورينيو جدلا كبيرا حين استبعد الحارس الأساسي لمنتخب اسبانيا وأشرك حارسه الاحتياطي انطونيو ادان في آخر مباريات الفريق بالدوري الاسباني قبل العطلة الشتوية في ضيافة ملقة في ديسمبر الماضي حين خسر حامل اللقب 3-2.
وقال مورينيو في مؤتمر صحفي قبل أن يلعب ريال على أرضه ضد سوسيداد غدا "شعور أي لاعب بالأمان دائما بشأن مشاركته ليس بالأمر الجيد."
وأضاف "الشيء الأساسي في أي مركز بالملعب هو الثقة.. إنه أمر أساسي لجميع اللاعبين وليس فقط للحراس، ويترجم هذا إلى أداء، لكن المنافسة مهمة بقدر أهمية الثقة وسنحاول أن نحقق ذلك التوازن."
ورفض مورينيو المدرب السابق لتشيلسي وانترناسيونالي الإستطراد للحديث عما اذا كان كاسياس أو ادان سيشارك في مباراة الغد.
وتابع "لا يعرفان من منهما سيشارك. كل ما يمكنني قوله هو ان من سيلعب ضد ريال سوسيداد لن يشارك يوم الأربعاء (في كأس ملك اسبانيا)."
وفي الوقت ذاته عاد مهاجم الارجنتين جونزالو هيجوين لتشكيلة ريال لمباراة الغد بعد نحو شهرين من الغياب بسبب إصابة في الساق.
وهيجوين هو ثاني هدافي ريال في الدوري الاسباني برصيد سبعة أهداف وسيعزز تشكيلة مورينيو الذي يكافح للتعويض بعد نهاية سيئة لعام 2012 حين خسر الفريق مرتين وتعادل واحدة في آخر ثلاث مباريات.
وخسر ريال بطريقة مفاجئة 2-1 أمام سيلتا فيجو الصاعد حديثا في ذهاب دور الستة عشر لكأس الملك وسيستضيفه في مباراة الإياب يوم الأربعاء.
وفي الدوري خسر الفريق بالفعل هذا الموسم نقاطا تزيد على مجموع ما خسره طيلة الموسم الماضي بهزيمته أربع مرات وتعادله ثلاث مرات في حين لم يخسر برشلونة المتصدر حتى الآن بعد 17 مباراة.
ويتأخر ريال صاحب المركز الثالث بفارق سبع نقاط وراء اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني وتفصله 16 نقطة عن برشلونة.

ميورينيو يعتذر عن حفل الكرة الذهبية

تفاصيل اعتذار مورينيو عن حفل الكرة الذهبية
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjMdKfLB8vAGa3aq3tH6mpA6Of4reK7JfqzHgqAQnU1WfAoGb8P9H1JybptyzC7_g7NP7HbBrW9pAfbZUl7RDKiY3YLnT_qRuaYvKhdJLnHF1mk1y38STcDEvSvKL6s_B7b89gMJV94wwGm/s1600/jose-mourinho.jpg 
 لن يحضر المدرب البرتغالي لريال مدريد، جوزيه مورينيو، حفل تسليم جوائز الكرة الذهبية الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الاثنين المقبل، وذلك للعام الثاني على التوالي، رغم ترشحه لجائزة أفضل مدرب لعام 2012.
وبرر مورينيو تغيبه عن الحفل الذي سيقام في مدينة زيورخ السويسرية بانشغاله بالإعداد للقاء فريقه أمام سيلتا فيجو في إياب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.
وقال المدرب "لن أذهب إلى زيورخ، أحتاج للعمل لأن أمامي مباراة كأس الملك يوم الأربعاء وهي مباراة هامة بالنسبة لي".
وينتظر ان يعلن خلال الحفل عن أفضل لاعب في العالم لعام 2012 ويتنافس فيها الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني أندريس إنييستا.
كما سيتم الإعلان في نفس اليوم عن أفضل مدرب للعام المنصرم، بين مورينيو والإسبانيين فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني الأول، وبيب جوارديولا مدرب برشلونة السابق.
وكان الريال قد منى بهزيمة 1-2 في لقاء الذهاب أمام سيلتا فيجو.
ولم يحضر مورينيو حفل الكرة الذهبية العام الماضي لتوافقه مع لقاء فريقه بكأس الملك أيضا أمام مالاجا، والتي اقتنص جوارديولا فيها لقب أفضل مدرب.

المان سيتى يتغلب على ستوك بثلاثية نظيفة

كرم المان سيتى ستوك بثلاثية نظيفة لكن اصابة اجويرو افسدت على المان سيتى فرحة الفوز.
 http://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1f8c467e5f6001d8f63ee2bc1ab72e8.jpg 

أفسدت الإصابة التي تعرض لها سيرجيو أجويرو على فرحة الانتصار الذي حققه فريق مانشستر سيتي على ضيفه ستوك سيتي بنتيجة 3-0 ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الانجليزي الممتاز مساء الثلاثاء.
ورفع سيتي رصيده من النقاط إلى 45 نقطة ليحافظ على فارق النقاط السبع بينه وبين غريمه مانشستر يونايتد الذي يتصدر الترتيب برصيد 52 نقطة.
سجل أهداف فريق "السيتيزنز" الأرجنتيني بابلو زباليتا في الدقيقة 43، والبوسني ايدن دجيكو في الدقيقة 56، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو في الدقيقة 74 من ركلة جزاء.
وأصيب "الكون" أجويرو عقب تنفيذه لركلة جزاء، ليغادر الملعب تاركا مكانه لمواطنه كارلوس تيفيز في الدقيقة 77 بعدما اشتكى من آلام في أربطة الركبة.
سيطر أبناء المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني على المباراة في مجملها، ولم ينجح ستوك سيتي في تهديد مرمى الحارس المتألق جو هارت إلا نادرا ليحافظ الأخير على نظافة شباكه.
انتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 43 ليتقدم عن طريق الظهير الأيمن زباليتا بتسديدة من مسافة قريبة سكنت شباك الحارس بيجوفيتش، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر بهدف وحيد.
سعى فريق مان سيتي لتعزيز تقدمه سريعا خشية من مفاجآت ستوك، ونجح في ذلك عن طريق المتألق دجيكو الذي أكمل تسديدة أجويرو المرتدة من بيجوفيش وأسكنها في الشباك محرزا هدفه الرابع في آخر مباراتين.
واختتم أجويرو ثلاثية فريقه بعدما نفذ ركلة جزاء التي احتسبها الحكم بداعي تعرض اللاعب ديفيد سيلفا لعرقلة من نزونزي في الدقيقة 73 ليسددها "الكون" في شباك الحارس بيجوفيتش.
وغاب عن المباراة اللاعب سمير نصري الذي تم إيقافه لمدة ثلاث مباريات بعد تعرضه للطرد المباشر في المباراة الأخيرة لفريقه أمام فريق نورويتش سيتي.
وفي باقي المباريات، تغلب توتنهام هوتسبر على ريدنج بنتيجة 3-1، وفاز وستهام يونايتد على نورويتش سيتي بنتيجة 2-1، وتعادل استون فيلا مع سوانزي سيتي بهدفين لكل منهما.

كريستيانو رونالدو : لن احتفل باى هدف احرزه فى مرمى المانيو فى دورى الابطال

كريستيانو رونالدو يصرح بانه لن يحتفل باى هدف سوف يحرزه فى مرمى المانيو فى دورى ابطال اوروبا
 http://www.gololy.com/wp-content/gallery/2012-emad-4/2012-09-15_00064.jpg 
كشف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني أنه لا يعتزم الاحتفال بأي هدف قد يسجله في مرمى فريقه الإنجليزي السابق مانشستر يونايتد خلال لقاء الفريقين في ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي.
وقال رونالدو في تصريحات لصحيفة "آس" الرياضية الإسبانية اليوم الجمعة "إذا سجلت هدفا في مرمى مان يونايتد فلن أحتفل به.. لقد أمضيت ست سنوات رائعة في ذلك الفريق ولا زلت أحتفظ بعلاقات مميزة مع زملائي السابقين والمدرب".
واعتبر النجم البرتغالي أنه لولا مروره بمانشستر يونايتد لما سنحت له الفرصة أبدا للعب في ريال مدريد.
وسبق لرونالدو أن حصل على دوري الأبطال الأوروبي مع مان يونايتد عام 2008 وهي نفس السنة التي فاز في نهايتها بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.
يذكر أن رونالدو انتقل من مان يونايتد إلى ريال مدريد في صيف 2009 مقابل 94 مليون يورو وصار منذ حينها أغلى لاعب في العالم.

كامبياسو يحذر من غضب مورينيو

تحذير كامبياسو من غضب مورينيو
http://static.weltsport.net/bilder/spieler/gross/2436.jpg 
 نصح النجم الأرجنتيني استيبان كامبياسو لاعب وسط إنتر ميلانو الإيطالي بتجنب غضب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد الإسباني.
وأوضح كامبياسو، الذي عاصر مورينيو حين كان مدربا للإنتر بين عامي 2008 و2010 ، في تصريحات لمجلة (جرافيكو) الأرجنتينية "من الأفضل أن تكون حليفا ومؤيدا لمورينيو، فكل من يعارضه يعاني".
واعترف لاعب الريال السابق بأن رحيل الداهية البرتغالي عن الإنتر "أودى بالفريق الى المقبرة"، مبينا "لم يكن السبب هو انصهار مورينيو معنا، من الطبيعي بعد عام حصلنا فيه على كل البطولات أن يهبط الأداء بعض الشئ وأن تضعف الطاقة، رحيل مورينيو ليس السبب الوحيد".
وبرر كامبياسو كلامه بأن برشلونة الذي اعتبره "من أفضل الفرق على مر التاريخ لم يتمكن من الفوز ببطولتين متتاليتين في دوري أبطال أوروبا مع المدرب السابق بيب جوارديولا".
وفي سياق آخر، يرى نجم منتخب التانجو السابق أن مواطنه ليونيل ميسي "بإمكانه أن يصبح أفضل لاعب في التاريخ، حيث لا يزال يملك عمرا طويلا في الملاعب من أجل التتويج بأعظم البطولات، وخاصة كأس العالم".
ورغم ذلك رفض مقارنته بالأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، قائلا "مارادونا اعتزل، من الصعب مقارنته بميسي، لكن الاخير فاق حدود الخيال".
يذكر أن مارادونا لم يستدع كامبياسو لمونديال جنوب أفريقيا 2010 ، غير أن اللاعب شدد على أنه "لم يشعر بالغضب" من ذلك رغم أنه في نفس العام توج بدوري الأبطال والدوري والكأس المحليين مع إنتر مورينيو.
وأشار اللاعب الى أن مستواه يؤهله للعب بقميص الأرجنتين في مونديال البرازيل 2014 ، وأنه تحدث مع المدرب الحالي أليخاندرو سابيلا بهذا الشأن.

تشابى الونسو مازلت مشجعا لريال سوسيداد لكن تشجيعى سيتوقف خلال المباراة

تشابى الونسو مازلت مشجعا لريال سوسيداد لكن تشجيعى سيتوقف خلال المباراة
 http://www.6rb.com/uploads/photos/ac9df2e6af014db3862da3c239d23b0a.jpg
صرح تشابي ألونسو نجم خط وسط ريال مدريد الإسباني بأنه لا يزال مشجعا قويا لفريقه الأسبق ريال سوسييداد، لكن مشاعره ستتعطل لمدة 90 دقيقة حين يلتقي الفريقان الأحد المقبل في الجولة ال18 من الليجا.
وأوضح تشابي في تصريحاته المباراة تحظى بمذاق خاص بالنسبة لي، إنها شديد الخصوصية، فلدي أصدقاء يلعبون بالفريق المنافس، وهو نفس الفريق الذي نشأت فيه ولازلت أشجعه، لكن كلانا سيلعب على الفوز، لذا ستتعطل تلك المشاعر خلال عمر المباراة".
ويحل الفريق الباسكي ضيفا على الريال بمعقله سانتياجو برنابيو في استئناف الموسم الكروي بعد انتهاء عطلة اعياد الميلاد والعام الجديد.
وفي سياق آخر، تمنى تشابي أن تكون تلك العطلة قد منحت اللاعبين الراحة الكافية والصفاء الذهني للعودة بشكل أقوى لاستكمال الموسم، آملا في أن يحمل عام 2013 النجاح لفريقه على مختلف الأصعدة.
ويرى نجم ليفربول الإنجليزي السابق أن عام 2012 كان رائعا للفريق الملكي حيث توج بدوري الليجا والسوبر المحلي.
وشدد ألونسو على ضرورة أن يتحد الفريق من أجل استعادة الصلادة والفاعلية على المرمى داخل الملعب ومن ثم التتويج بمزيد من البطولات.