السبت، 9 فبراير 2013

مشاهدة مباراة غانا ومالي بث مباشر 9-2-2013

مشاهدة مباراة غانا ومالي بث مباشر

مشاهدة مباراة غانا ومالي 

مباراة غانا ومالي 

غانا ومالي 

مشاهدة , مباراة , غانا , مالي , بث مباشر , اون لاين , شاهد , مباراة مالي وغانا , بدون تقطيع , علي النت , بجودة عالية , علي قناة الجزيرة الرياضية , تعليق رووف خليف , مباشرة الان , مشاهدة مباراة مالي وغانا بث مباشر , مشاهدة مباراة غانا ومالي , مباراة غانا ومالي في كاس الامم الافريقية , المركز الثالث , مجانا اليوم السبت 9-2-2013

 

هناك 15 تعليقًا:

  1. سيلتقي منتخبا مالي وغانا -يوم السبت- ليحسما الفائز بالميدالية البرونزية في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم، وذلك في ثاني بطولة على التوالي.

    وفازت مالي على غانا قبل نحو عام في مالابو لتنال المركز الثالث في آخر نسخة أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون، وسيكون الفوز في المباراة التي ستقام في بورت اليزابيث من نصيب الفريق الذي سيستطيع التغلب على صدمة الغياب عن نهائي البطولة.

    وخسرت مالي بنتيجة كبيرة أمام نيجيريا في مباراتهما بالدور قبل النهائي في دربان، حين تلقت شباكها ثلاثة أهداف في الشوط الأول قبل ان تخسر 4-1.

    ردحذف
  2. وخسرت غانا مباراتها أمام بوركينا فاسو مفاجأة البطولة بركلات الترجيح عقب تعادلهما المثير 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة التي أقيمت في نلسبروت.

    وعمقت الهزيمة جراح منتخب النجوم السوداء الذي خسر قبل ثلاث سنوات في جنوب افريقيا بركلات الترجيح أيضا في دور الثمانية لكأس العالم.

    وقال اسامواه جيان قائد منتخب غانا عشية مباراة يوم السبت: "نشعر بالإحباط بكل تأكيد إلا أننا سنستنهض هممنا لكي نضمن انتزاع المركز الثالث".. وسيعود الفريقان إلى استاد نيلسون مانديلا باي بعد أن استهلا هذه البطولة في بورت اليزابيث.

    ردحذف
  3. وفازت غانا على مالي 1- صفر في دور المجموعات في الرابع والعشرين من يناير الماضي بفضل ركلة جزاء في الشوط الأول سجلها مبارك واكاسو الذي يتقاسم صدارة هدافي البطولة. وسيسعى لإضافة المزيد من الأهداف لحصيلته في البطولة الحالية والتي تبلغ أربعة أهداف.

    ردحذف
  4. ختار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم"الكاف"، الحكم الجابونى إيريك أوتوجو، لإدارة المباراة التى تجمع بين منتخبى غانا ومالى، المحدد لها اليوم، فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً فى جنوب أفريقيا.

    وكان المنتخب الغانى قد خسر أمام بوركينافاسو عبر ركلات الترجيح، فى الدور نصف النهائى من منافسات المونديال الأفريقى، فيما خسر منتخب مالى أمام نظيره النيجيرى.

    ردحذف
  5. عن تكرار سيناريو نسخة 2012 وذلك عندما تتواجه اليوم السبت مع غانا على ملعب "نيلسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث, في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في النسخة التاسعة والعشرين من كأس الامم الافريقية التي تحتضنها جنوب افريقيا حتى غد الاحد.
    وكانت غانا تغلبت على مالي (2- صفر) في الدور الاول من نسخة 2012 لكن الاخيرة حققت ثأرها وتغلبت على منافستها بالنتيجة ذاتها بفضل ثنائية من شيخ تيديان دياباتيه لتحرز المركز الثالث, ولعب الحظ دوره في وقوع مالي مع غانا في الدور الاول من النسخة الحالية وخرجت الاخيرة فائزة هذه المرة بنتيجة (1-صفر) سجله مبارك واكاسو من ركلة جزاء.
    واذا كان خروج مالي منطقيا بالنظر الى منتخبها الشاب واصطدامه بنيجيريا القوية, فان خروج غانا مفاجئ بالنظر الى المشوار الجيد نسبيا لها في البطولة وهي فشلت في بلوغ النهائي الحلم امام جارتها نيجيريا, وبالتالي سيستمر لهثها وراء اللقب الخامس في تاريخها والاول منذ عام 1982 بعد القاب 1963 و1965 و.1978

    ردحذف
  6. 1978
    وفشلت غانا في فك عقدة النسخ الثلاث الاخيرة حيث خرجت من دور الاربعة عامي 2008 و2012 امام الكاميرون وزامبيا على التوالي, وخسرت المباراة النهائية عام 2010 امام مصر الغائب الابرز عن النسخة الحالية الى جانب الكاميرون, علما بان غانا هي اكثر المنتخبات القارية خوضا للمباريات النهائية (8).
    وستكون مالي بالتالي مرشحة لتحقيق ثأرها مجددا بسبب المعنويات المهزوزة لمنافستها التي اعترف قائدها اسامواه جيان بالاحباط الذي يشعر به ورفاقه نتيجة الخروج المفاجئ من دور الاربعة, مضيفا "من الطبيعي ان نشعر بالاحباط الشديد لكن يجب ان ننتفض من اجل خير امتنا".
    وواصل "هذه ليست المباراة التي اردنا ان نكون طرفا فيها خلال عطلة نهاية الاسبوع الحالي لكن هناك ميدالية على المحك. جئنا بروح الانتصارات لتحقيق الفوز والتأهل الى المباراة النهائية, ولكننا فشلنا وبالتالي فنحن مستاؤون جدا. نحن متأثرون معنويا ولكن تبقى امامنا مباراة المركز الثالث وسنحاول الفوز فيها".
    وأردف قائلا "انا قائد المنتخب, وهذا واجبي, يجب ان أتحدث الى اللاعبين وتحفيزهم لخوض هذه المباراة. لم تنته مشاركتنا, تبقى امامنا مباراة وسنبذل كل ما في وسعنا من اجل المركز الثالث".
    وفي جهة المنتخب المالي الذي انتهى مشواره عند دور الاربعة للمرة الخامسة بعد اعوام 1994 و2002 و2004 عندما حلت رابعة و2012 عندما حلت ثالثة, فرأى القائد سيدو كيتا ان منتخب بلاده سقط في مواجهته مع نيجيريا لان اللاعبين لم يلعبوا معا بشكل مماثل لمباراة ربع النهائي ضد جنوب افريقيا المضيفة (2-1).
    لكن لاعب برشلونة الاسباني السابق الذي يخوض البطولة القارية للمرة السادسة, حذر من توجيه اصابع الاتهام الى اي من اللاعبين, مضيفا "لوم الاخرين يعتبر مضيعة للوقت ولا يوصلنا الى اي مكان. حققنا نتيجة جيدة امام جنوب افريقيا لاننا لعبنا بروح جماعية ويجب الان ان نتقاسم المسؤولية الجماعية عن هذا الاخفاق".
    ولم تذق مالي حلاوة الفوز باللقب قط لكنها تلعب دائما دورا هاما في النهائيات وتبلغ ادوارا متقدمة لكنها تمنى بهزائم مذلة في دور الاربعة.

    ردحذف




  7. تقام اليوم مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس الامم الافريقية 2013، والمقامه في جنوب أفريقيا، حيث يتنافس منتخبي غانا ومالي على المركز الثالث.



    وكان المنتخب الغاني احد الفرق المرشحه للفوز بلقب البطولة إلا انها تعرضت لصدمه كبيره في مباراة نصف النهائي عندما خسرت أمام منتخب بوركينا فاسو الحصان الاسبود بالبطولة ةوالذ تاهل للنهائي.



    بينما خسر المنتخب المالي في مباراة نصف النهائي بنتيجه كبيرة امام منتخب نيجيريا بأربهة اهداف لهدف.



    وتعد فرص المنتخب الغاني أكبر للفوز بالمباراة اليوم بعد ان ظهر بمستوى متميز خلال البطولة، إلا أن المنتخب المالي أيضا يسعى للحفاظ على حظوظه للفوز باللقاء واقتناص المركز الثالث.

    ردحذف
  8. يتواجه اليوم منتخب غانا النجوم السوداء ضمن مباراة ترتيب كأس امم افريقيا 2013 بجنوب افريقيا مع منتخب نسور مالي و ذلك من اجل تحديد الفائز بالمدالية البرونزية للبطولة.

    مباراة غانا ومالي اليوم و التي ستنطلق على تمام الساعة السادسة بتوقيت غرينتش تعتبر فرصة للغريمين من أجل رد الاعتبار و تأكيد الحضور حيث تعتبر مباراة الترتيب هذه إعادة لمباراة الترتيب للنسخة الماضية لكأس افريقيا 2012 و التي نظمت فيغينيا الاستوائية والجابون، حيث انتهت بفوز مالي على غانا بهدفين دون مقابل، غانا ستكون مطالبة برد الاعتبار في هذه المباراة و أيضا من اجل جبر الخاطر بعد اقصائها امام بوركينافاسو في دور النصف النهائي لهذه البطولة.

    اما مالي فستكون مطالبة بتأكيد قوتها و نتيجة فوزها في الدورة السابقة على غانا بثنائية اهداف كما ستكون مطالبة أيضا برد الاعتبار أمام النجوم السوداء خصوصا و انها انهزمت امام مالي بهدف يتيم في دور المجموعات من هذه الدورة.

    المباراة ستجرى على أرضية ملعب نيلسون مانديلا باي بمدينة بورث اليزابيت الذي يتسع لأكثر من 46000 متفرج في درجة حرارة متوقعة ألا تتجاوز 27 درجة في سماء غائمة و رطوبة في حدود 70%.

    ردحذف
  9. لقاء الخاسرين غالبا ما يكون فى منتهى الصعوبه ويفوز فيه الفريق الأكثر قدرة على تخطى المشاعر السلبيه ولم الشمل سريعا .

    تعرض المنتخب المالى لهزة قويه بعد خسارته الكبيرة أمام نيجيريا بأربعه أهداف , بينما خرج المنتخب الغانى من سباق المنافسه على اللقب لصالح منتخب بوركينا فاسو وبضربات الجزاء الترجيحيه .

    وفشلت غانا في فك عقدة النسخ الثلاث الاخيرة حيث خرجت من دور الاربعة عامي 2008 و2012 امام الكاميرون وزامبيا على التوالي, وخسرت المباراة النهائية عام 2010 امام مصر ويعد منتخب غانا هي أكثر المنتخبات القارية خوضا للمباريات النهائية حيث خاضت ثمانيه نهائيات.

    ولدى منتخب مالي فرصه لتكرار فوزها بسبب المعنويات المهزوزة لمنافستها التي اعترف قائدها اسامواه جيان بالاحباط الذي يشعر به ورفاقه نتيجة الخروج المفاجئ من دور الاربعه.

    وقال جيان "من الطبيعي ان نشعر بالاحباط الشديد لكن يجب ان ننتفض من اجل امتنا , ولم تكن هذه المباراة ماأردنا لعبه."

    ردحذف

  10. وأضاف قائد المنتخب الغانى " جئنا بروح الانتصارات لتحقيق الفوز والتأهل الى المباراة النهائية, ولكننا فشلنا و نحن متأثرون معنويا ولكن تبقى امامنا مباراة المركز الثالث وسنحاول الفوز فيها ."

    أما سيدو كيتا قائد المنتخب المالى فيرى أن منتخب بلاده خسر أمام نيجيريا بسبب غياب الروح الجماعيه .

    ويدخل اللاعب الغانى مبارك واكاسو اللقاء بدافع خاص إلى جانب تحقيق الفوز لبلاده وكذلك يسعى لتحقيق مجد شخصى ولقب هداف الأمم الإفريقيه حيث يتصدر ترتيب الهدافين مع النيجيرى إيمونيل إيمونيكى ولكل منهما أربعه أهداف .

    ردحذف
  11. تأهل منتخبا غانا ومالي إلى الدور نصف النهائي لكأس أمم افريقيا بعد تغلبهما اليوم على جزر الرأس الأخضر وجنوب افريقيا على التوالي.

    ففي المباراة الأولى التي جرت على ملعب نيلسون مانديلا باي بمدينة بورت اليزابيث فاز منتخب غانا على جزر الرأس الأخضر بهدفين نظيفين، وفي المباراة الثانية استدرج منتخب مالي فريق جنوب افريقيا الى ركلات الترجيح التي فاز فيها 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

    وقدم منتخب جزر الرأس الأخضر الوافد الجديد للبطولة مباراة جيدة وبدا غير عابئ بقوة الفريق الغاني وخبرته الطويلة في البطولات الافريقية.

    وشكل لاعبوه خطورة على مرمى المنتخب الغاني في أكثر من مناسبة. ووجد منتخب النجوم السمراء صعوبة في اختراق دفاع الرأس الأخضر في الشوط الأول.

    ردحذف
  12. قد صعد المنتخب الغاني لمربع الكبار بعد الفوز على الرأس الأخضر، بفضل البديل مبارك واكاسو الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 53 من ضربة جزاء و94.

    وسيطر منتخب الرأس الأخضر على مجريات اللعب تماما على مدار شوطي المباراة وسنحت للفريق أكثر من عشر فرص محققة للتسجيل ولكنه عجز عن هز الشباك. ويلتقي منتخب غانا في المربع الذهبي مع الفائز من المباراة الأخرى بدور الثمانية والتي تجمع منتخب توجو بنظيره بوركينا فاسو.

    المباراة تميزت بالسرعة منذ اللحظات الأولى في ظل رغبة كلا الفريقين في فرض الهيمنة منذ البداية، والعمل على تسجيل هدف مبكر قد يقود إلى الفوز في النهاية. وفي الشوط الثاني كاد جوليو تافاريز أن يتقدم بهدف قاتل لمنتخب الرأس الأخضر في الدقيقة 51 من ضربة رأسية قوية ولكن داوودا وقف له بالرصاد. وحصل المنتخب الغاني على ضربة جزاء في الدقيقة 53 بعد تعرض اسامواه جيان للدفع داخل منطقة الجزاء من قبل كارليتوس. وانبرى البديل مبارك واكاسو لتسديد ضربة الجزاء ليحرز منها الهدف الأول للمنتخب الغاني. وأهدر هيلدون فرصة

    ردحذف
  13. ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة وسط مزيد من المحاولات الهجومية لمنتخب الرأس الأخضر، ولكنه أبدا لم ينجح في هز الشباك. وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة تمكن واكاسو من تسجيل الهدف الثاني له ولبلاده من انفراد كامل بالمرمى، بعدما استغل تقدم جميع لاعبي الرأس الأخضر وحارس المرمى إلى الأمام لينتهي اللقاء بفوز منتخب غانا بهدفين نظيفين وتصعد النجوم السوداء إلى المربع الذهبي.


    أما جنوب افريقيا البلد المضيف، فودعت البطولة بعد أن خسرت بركلات الترجيح 3-1 أمام مالي إثر انتهاء مباراتهما في دور الثمانية بالتعادل 1-1 بعد وقت إضافي أمس.

    وبينما تقدمت مالي 3-1 في ركلات الترجيح أهدر ليلونولو ماجورو ركلة أخرى لجنوب افريقيا،

    وسجل شيخ دياكيتي واداما تامبورا وماماني تراوري من ركلات مالي الثلاث بينما سجل سيفوي تشابالالا الركلة الوحيدة للفريق المضيف وكانت الركلة الأولى.

    ردحذف
  14. تكتمل سهرة اليوم هوية المنتخبات الاربعة المتأهلة الى الدور نصف النهائي لكاس أمم إفريقيا المقامة حاليا بجنوب إفريقيا من خلال إجراء آخر المبارتين الأولى تجمع بين كوت ديفوار ونيجيريا والثانية بين الطوغو وبوركينا فاسو. وقبل هاتين المواجهتين، جرت امس مبارتين عن الدور ربع النهائي، حيث بلغ المنتخبين لاغاني والمالي الدور نصف النهائي، الأول وضع حدا لطوح منتخب جزر الرأس الأخضر بالفوز عليه بهدفين لصفر، والثاني على حساب مستضيف البطولة جنوب إفريقيا بضربات الجزاء، بعد انتهاء الـ120 دقيقة بالتعادل الايجابي هدف لمثله.

    ردحذف
  15. المنتخب الغاني المرشح بقوة لخلافة زامبيا انتظر الدقيقة 54 لافتتاح باب التسجيل بواسطة مبارك واكاسو (عن ضربة جزاء) قبل ان يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع (90+4)، وفي الدور نصف النهائي يواجه منتخب غانا الفائز من لقاء"الطوغو-بوركينا فاسو" الذي تجرى اليوم.

    للإشارة فان منتخب الرأس الأخضر افتك تأشيرة الدور ربع النهائي عن جدارة واستحقاق على حساب منتخبي المغرب وانغولا. وفي اللقاء الثاني انتظر المنتخب المالي لمرافقة غانا الى المربع الذهبي ركلات الترجيح ولاتي حسمها لمصلحته بنتيجة (3-1) عقب انتهاء مواجهة ربع النهائي بالتعادل 1-1.

    سجل هدفي المواجهة أنطوني رينتي في الدقيقة الـ21 لجنوب أفريقيا ولمالي سايدو كيتا في الدقيقة الـ58، وسيواجه منتخب مالي في نصف النهائي الفائز من مباراة كوت ديفوار ونيجيريا التي تجرى هي الأخرى مساء اليوم.

    ولم ترق الحصتين الإضافيتين من المواجهة للمستوى المطلوب وبقيت النتيجة على حالها لتمرّ المباراة إلى ركلات الترجيح التي أعطت الأفضلية لمالي بنتيجة 3-1 كان بطلها الحارس سوميلا دياكتاي الذي صد ركلتين.

    ردحذف